10 عجائب معمارية مدهشة من العصر الحديث


الفكاهة و الغرائب و الطرائف و الصور


10 عجائب معمارية
مدهشة من العصر الحديث



10 عجائب معمارية
مدهشة من العصر الحديث

لا تقتصر العجائب المعمارية على عجائب الدنيا السبع المعروفة لدينا ، بل ان هناك كثير من العجائب المعمارية حول العالم التي بنيت بطريقة مذهلة ومحيرة للعقول في أوقات كانت فيها الإمكانيات البشرية متواضعة جدا ، اخترنا لكم في هذا الموضوع أشهر وأغرب 10 عجائب معمارية من العصر الحديث

1- حديقة بارك جويل في برشلونة ، اسبانيا ‫‫‬





2- قصر الحمراء : وهو قصر أثري وحصن شيده الملك المسلم العربي أبو عبد الله محمد الأول محمد بن يوسف بن محمد بن أحمد بن نصر بن الأحمر بين 1238-1273 في مملكة غرناطة خلال النصف الثاني من القرن العاشر الميلادي .




3- قصر بينا الوطني وهو قصر رومانسي يقع في منطقة ساو بيدرو دي بينافيريم في سنترا في البرتغال .




4- قصر نويشفانشتاين : وهو قصر أثري يقع في جنوب ألمانيا .‬ ‫‬





5- قلعة مونت سانت ميشيل وهي مبنية على جزيرة حجرية صغيرة في نورماندي بفرنسا وتعد من أشهر أماكن الترث العالمي المسجلة في اليونسكو





----------------------------

10 عجائب معمارية
مدهشة من العصر الحديث



6- ميتوريا ، اليونان



7- قصر بوتالا : وهو مجموعة مشهورة من القصور علي شكل القلعة تقع علي قمة جبل هوانغشان بمدينة لاسا في التبت الصينية وبني في القرن السابع الميلادي .


8- مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان صرح إسلامي بارز في دولة الإمارات. يقع المسجد في مدينة أبوظبي ويعرف محليا بمسجد الشيخ زايد أو المسجد الكبير أو أيضا مسجد الشيخ زايد الكبير ‫.





9- جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق : وهو أحد أشهر وأهم المساجد في مدينة إسطنبول التركية، يقع المسجد في ميدان السلطان أحمد ويقابله متحف آيا صوفيا. يشتهر المسجد بعمارته المميزة حيث يعد من أهم وأضخم المساجد في العالم الإسلامي .




10- تمثال الحرية : هو عمل فني نحتي قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 28 أكتوبر عام 1886 كهدية تذكارية، بهدف توثيق عرى الصداقة بين البلدين بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الأمريكية (1775-1783). ومنذ ذلك الحين استقر التمثال بموقعه المطل على خليج نيويورك بولاية نيويورك الأمريكية .



----------------------------

يا عينى يا عينى يا مبدع ومميز منتديات مصراوى
سلمت يدااااااااااك يا غالى

----------------------------