اتحاد الكرة يحدد 20 توصية لعودة الدوري التونسي


الكره العربيه

نشر الاتحاد التونسي لكرة القدم، مساء اليوم الجمعة، دليل الإجراءات الصحية التي سيتم اعتمادها عند عودة نشاط الدوري التونسي الممتاز.

وشدد الاتحاد التونسي، على عودة التمارين عبر نظام المجموعات المصغرة (تضم كل مجموعة 6 لاعبين على أقصى تقدير) لمدة أسبوع.










من الدوري التونسي














وأضاف "يجب أن يرافق كل مجموعة فني وحيد وإطار طبي أو شبه طبي وحيد، ومسؤولان بما في ذلك حافظ الأثاث عند الاقتضاء".

وأشار الاتحاد التونسي إلى ضرورة القيام بتعقيم حجرات الملابس ودكة الاحتياط وكل الفضاءات المغلقة التي يقع استغلالها ولو عرضيا مثل الممرات، مع عودة التمارين الجماعية في فضاءات مفتوحة لمدة أسبوع.

وشدد على إقامة التمارين والمقابلات بدون حضور الجمهور، مع السماح بوجود 45 شخصا فقط، كأقصى تقدير في الملعب خلال الحصة التدريبية.

ونادى الاتحاد التونسي، بضرورة القيام بالتحاليل والفحوصات الضرورية، مع تجميع اللاعبين بتونس العاصمة وعزلهم وحجرهم في نزل أسبوع أو أسبوعين قبل انطلاق المقابلات الرسمية وإلى غاية انتهاء الموسم.


وأردف "يجب إعادة القيام بالتحاليل مباشرة قبل دخول النزل، والقيام بالتحاليل طيلة إقامة الأندية عن طريق نظام الاختيار العشوائي (مجموعة 5 أو 10 لاعبين)، ويمنع منعا باتا التدرب في الفضاءات المغلقة".

وواصل "استئناف المقابلات بعد شهر من انطلاق التمارين وذلك بدون حضور الجمهور، مع السماح فقط لعدد 35 شخصا بالدخول للملعب بالنسبة لكل فريق (لاعبين ومسؤولين)".

وتابع الاتحاد التونسي لكرة القدم "لكل فريق الحق في 8 بطاقات، تمنح للإطار الفني والطبي والإداري المرافق، تمكنهم من الدخول إلى منطقة حجرات الملابس وإلى داخل محيط الملعب".

واستطرد "ملتقطي الكرات لايتجاوز عددهم 6، مطالبون بارتداء الكمامات أو الأقنعة الواقية".

واستمر "إجراء فحوصات طبية يومية من قبل طبيب كل فريق وإرسال كل التفاصيل يوميا للجنة الطبية التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم، مع إعادة التحاليل في كل موعد تقدره وزارة الصحة مناسبا وضروريا".

ولفت إلى ضرورة أن تشمل عملية الحجر أو العزل كل الفرق في نزل بتونس الكبرى، على أن يتم عزل وحجر الحكام في نزل طيلة مدة المقابلات، مع أهمية تعيين كل المقابلات في ملاعب تونس الكبرى.

----------------------------