فان خال في معركة لافساد خطط برشلونة


كرة القدم العالمية

يخوض المدرب الهولندي «لويس فان خال» معركة حقيقية مع ناديه السابق «برشلونة» في إطار محاولاته الجادة لتعزيز خياراته الدفاعية في مانشستر يونايتد هذا الصيف بعد أن أنهى عملية تعديل الطرفين والوسط الأمامي.

واستهدف فان خال التعاقد مع قائد آرسنال «توماس فيرمالين» ونجم دفاع ألمانيا في كأس العالم 2014 «هوملز» في نفس الوقت الذي يحاول فيه برشلونة التوقيع مع أحدهما منذ مغادرة كارليس بويول نهاية الموسم الماضي لملعب كامب نو.

لويس إنريكي استفسر عن كلا اللاعبين وهو بالفعل يتطلع لاقناع فيرمالين أو هوملز لاثبات قدرته أمام الجماهير على ضم أميز اللاعبين لصفوف الفريق بعد أن خلف تاتا مارتينو الذي فشل في اتمام صفقة دانيال آجر الصيف الماضي.

سعر البلجيكي «توماس فيرمالين» لن يقل ولن يزيد عن عشرة ملايين جنيه إسترليني وآرسنال مرحب برحيل اللاعب، وأكدت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية أن المفاوضات بين مان يونايتد وآرسنال من أجل فيرمالين موازية لمفاوضات اليونايتد مع بوروسيا دورتموند لضم هوملز بمبلغ 30 مليون جنيه إسترليني بعد أن رفض يورجن كلوب العرض الأول الذي بلغت قيمته 16 مليون إسترليني - حوالي 20 مليون يورو-.

واستطاع مانشستر يونايتد التعاقد مع لوك شو وآندير هيريرا الشهر الماضي بمبلغ فاق ال55 مليون إسترليني، ومستعد لانفاق المزيد من الأموال، فمنذ ذلك الحين وهو شبه متفرغ لابرام التعاقد مع قلب مدافع قادر على خلافة فرديناند وفيديتش بالإضافة للاعب خط الوسط دفاعي يقال أنه أرتورو فيدال أو نايجل دي يونج.

وبرزت بصمة المدرب الأسبق لأياكس، برشلونة وبايرن ميونخ على مانشستر يونايتد منذ عودته من كأس العالم 2014 حيث قاد هولندا للظفر بالميدالية البرونزية على حساب المنتخب البرازيلي، فمنذ إعلان تعيينه مديرًا فنيًا لليونايتد ارتفعت قيمة النادي المالية في بورصة نيويورك للأوراق المالية بأرباح بلغت 250 مليون إسترليني.

----------------------------