رئيس الإسماعيلي: تجربة الصقر مع الإسماعيلي ستكون مثل تجربة زيدان مع ريال مدريد.. والحضري إضافة قوية


كرة القدم المصرية

يمر النادي الإسماعيلي بظروفً صعبة تسبب فيها مجالس الإدارات السابقة للقلعة الصفراء.. ويبذل العميد محمد ابوالسعود رئيس النادي الاسماعيلي أقصى جهده مع أعضاء مجلس الإدارة للنهوض بالدراويش وتكوين فريق قوي من الشباب ينافس على البطولات ويقود الفريق لسنوات قادمة , بالإضافة إنشاء نادي اجتماعى كبير يليق باسم جماهير الدراويش في سابقة لم تحدث من قبل ..وتدور العديد من الشائعات وعلامات الاستفهام حول الإسماعيلي خاصة انه يتعرض لحملات هجوم شرسة من داخل وخارج البيت الاسمعيلاوي في محاولات لهدم استقرار النادى الأصفر.. لذلك كان لـ"جول.كوم" هذا الحوار الخاص مع العميد محمد ابوالسعود رئيس الدراويش الذي فتح قلبه لجول في حوار لا تنقصه الصراحة للإجابة على الأسئلة التي تدور في الشارع المصري بشكل عام والاسمعيلاوي بصفة خاصة ومن أبرزها موقف عواد والمشاغب وانطوي والسولية وعبد ربه.. ومستحقات اللاعبين .. وكيف سيتعامل رئيس النادي مع المتربصين بالمجلس و استقالات نصف مجلس الإدارة والكثير من التساؤلات يجيب عليها رئيس الاسماعيلي خلال السطور التالية ..


تم التعاقد حتى الآن مع 13 لاعباً في مراكز مختلفة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية هم أحمد عليوة مدافع الشرقية وأحمد ناصر ومحمد إبراهيم وأحمد سمير فرج من الزمالك وكريم الضو الظهير الأيمن للجونة وبهاء مجدي الظهير الأيسر للقناة و مصطفي عبد الستار حارس مرمى الزمالك السابق ومحمد مجدي صانع ألعاب كفر الشيخ وأحمد أبو زيادة مهاجم كفر الشيخ وعبد الحميد شبانة لاعب الأهلي السابق وعبد الحميد أبو حبيب صانع ألعاب المنتخب الفلسطيني والنيجيري كلاتشي مهاجم المريخ السوداني السابق وعبد العزيز يوسف مهاجم أشانتي كوتوكو الغاني .

تم الموافقة على الاستغناء عن أحمد عيد حارس المريخ البورسعيدى للحصول على فرصة المشاركة بالانتقال لفريق دمنهور بعد التعاقد مع الحارس عصام الحضرى .


عودة إبراهيم سعيد لاعب الإسماعيلي والزمالك السابق إلى صفوف الدراويش مجدداً أمر مرفوض تماماً .. خاصة ان صفوف الفريق اكتملت ولسنا فى حاجة إلى خدمات اللاعب .. وهناك مفاوضات لضم مدافع ذو خبرة فى قلب الدفاع وتجرى حاليا مفاوضات مع فادى نجاح و أحمد سامى مدافع تليفونات بنى سويف لضم احدهما .. ولاصحة لوجود مفاوضات لضم عمرو زكى مهاجم الزمالك السابق .. فهناك سماسرة يقومون بعرض وتسويق لاعبيهم من خلال وسائل الإعلام مستغلين اسم النادى الاسماعيلى .


أعترف أننى كنت رافض تماماً عودة أحمد سمير فرج لاعب الزمالك إلى صفوف الاسماعيلى بعد القرار الذى اتخذته بعدم رجوع أى لاعب رحل عن الفريق ولم يقف بجوار ناديه فى ازماته .. مستطرداً لكن تقديم فرج اعتذاره وتمسك البرازيلى هيرون ريكاردو المدير الفنى باللاعب جعلنى اوافق على انضمامه.


أوافق على احتراف عمرو السوليه لاعب وسط الدراويش على سبيل الإعارة فقط لنادى ستارك النرويجي لكن المقابل المادى الذى تقدموا به ضعيف لايليق باسم الاسماعيلى او اللاعب وهناك عرض سعودى أخر فى الطريق .. وارفض تماماً البيع النهائى للسولية لأن الفريق فى حاجة إلى جهوده وأن اعارته لمدة موسم واحد ستعيده لمستواه بعد غيابه عن أغلب مباريات الموسم السابق بسبب الإصابة .. كما أننا لا نريد انضمام السوليه للأهلي عن طريق الترانزيت .



ننتظر وصول عبد العزيز يوسف مهاجم أشانتي كوتوكو الغاني إلى الإسماعيلية بعد حصوله على تأشيرة دخول الأراضى المصرية .. أما صاتع الالعاب الفلسطيني عبد الحميد أبو حبيب فإن الأحداث التى تدور فى غزة تحول دون وصوله ونبذل قصارى جهدنا للحاق اللاعب بفترة الإعداد وهناك محاولات لدخول الاراضى المصرية عن طريق الأردن .. كما سينضم النيجيري كلاتشى مهاجم المريخ السودانى السابق لفترة الاعداد التى ستبدأ يوم الأثنين المقبل .


الغانى جون آنطوى مهاجم الفريق وصل إلى الإسماعيلية لينتظم فى فترة إعداد الدراويش استعداداً للموسم الجديد .. وأؤكد لك أن الإسماعيلى لم يتلقى أى عروض رسمية لبيع أنطوى وأن مجلس الإدارة قرر عدم الاستغناء عن المهاجم الغانى لحاجة الفريق إلى جهوده .


لا غنى عن تواجد حسنى عبد ربه قائد الإسماعيلى فى صفوف الفريق خاصة ان حسنى متمسك بالاستمرار مع القلعة الصفراء , فليس هناك كرة قدم فى الدراويش بدون عبدربه .. مؤكداً انه سيجدد عقد اللاعب مع الاسماعيلى وفق الإمكانيات المادية المتاحة للنادى خلال ايام وسيتم توفير مستحقاته المادية المتأخرة قبل التجديد والتى بلغت مليون جنيه.


أسعى لتجديد عقدى الثنائى شوقى السعيد والحارس محمد عواد للحفاظ عليهما من مفاوضات الاهلى والزمالك , مؤكداً ان مجلس الإدارة ينتظر رد عواد بشأن تجديد عقده لمدة ثلاث مواسم إضافية ليصبح عقد اللاعب خمس مواسم مقابل حصوله على ملبغ مليون و200 ألف جنيه فى الموسم الأول تزيد بنسبة 100 ألف جنيه عن كل موسم وهو نفس عرض الزمالك الذى قدمه للحارس, بالإضافة إلى منحه جميع مستحقاته المتأخرة لدى النادى .


الحارس عصام الحضرى إضافة قوية لحراسة عرين الدراويش فهو حارس مخضرم ولا يختلف على مستواه وحماسه اثنين .. وسوف تكون هناك منافسة شريفة بينه وبين الحارس الشاب محمد عواد تصب فى مصلحة الفريق .. وفى حالة اعتماد الجهاز الفنى للاسماعيلى على الحضرى كحارس اساسى على عواد ان يتقبل ذلك فهو أمر طبيعى وليس جديد عليه خاصة انه الحارس الاحتياطى للحضرى فى المنتخب الوطنى .


قرر مجلس إدارة الإسماعيلي عقد جلسة طارئة الاثنين القادم لمناقشة العديد من الملفات .. أهمها التمسك بكلا من خالد فرو نائب رئيس النادي والعضوين عاطف عبد العزيز وإبراهيم أبو علي الذين أصروا على التمسك باستقالاتهم ..كما يشهد الاجتماع النظر في استبعاد العضو حمد عيد بعد رفض النيابة العسكرية قبول الطعن الذي تقدم به لرفع الحكم الصادر ضده.. وهناك اتجاه فى المجلس فى حالة تمسك الاعضاء باستقالاتهم يتمثل في استكمال مدة مجلس الإدارة دون تصعيد أحد من الأعضاء أصحاب أعلى الأصوات وذلك طبقاً للائحة القانون الرياضي القديم.


ليس هناك موقف شخصى لى مع أحد وأتعامل بمبدأ الديمقراطية والمشاركة .. وأنه عندما تم تجديد الثقة في ريكاردو وتمديد عقدة لمدة موسم واحد مقابل 13 ألف دولار شهرياً وسوف اتحمل مبلغ الثلاثة آلاف دولار راتب الخواجه من جيبى الشخصى .. قمنا بالتصويت داخل اجتماع مجلس الإدارة ووافق أربعة على استمرار ريكادردو أنا وبديع أبوعلى واحمد عبدالحليم وحسين أبوالسعود ورفض الثلاثى وليد الكيلانى و خالد فرو وعاطف عبد العزيز استمرار المدرب البرازيلى .. وهنا يتم اعتماد قرار المجلس حسب رأى الأغلبية وهو ماتم الأخذ به .


سوف يتم صرف شيكات لجميع لاعبى الدراويش قبل بدء فترة الإعداد بقيمة المستحقات المتأخرة عن الموسم الكروى المنتهى يتم صرفها يوم 5 سبتمبر المقبل لتركيز اللاعبين فى التدريبات استعداداً للموسم الجديد .. اما عن مستحقات اللاعبين المتأخرة عن الموسم قبل الماضى والذى توقف أكثر من مرة وكان مهدداً بالإلغاء جراء ما شهدته البلاد قرر العميد محمد ابوالسعود رئيس الاسماعيلى الجلوس مع اللاعبين وإجراء مفاوضات لتخفيض مستحقاتهم المتأخرة ومراعاة ظروف النادى .


سيقود الثنائى أشرف خضر وكرم جابر مدربا عموم الإسماعيلى فترة الإعداد لحين عودة ريكاردو المدير الفنى من البرازيلى يوم 17 أغسطس الجارى عقب خضوعه لعملية جراحية ناجحة بالركبة بدولة البرازيل .. كما سيتم الاستعانة بمدرب أحمال برازيلى على أعلى مستوى لمدة شهر يقود فيها فترة الاعداد لرفع معدلات اللياقة البدنية لدى اللاعبين .. وسيتم الاستعانة باحمد الدهراوى مدرب حراس الإسماعيلى السابق وطلائع الجيش الحالى لتدريب حراس مرمى الدراويش بناءً على طلب ريكاردو .


اتفقت مع الدولى أحمد حسن لاعب الاسماعيلى والزمالك السابق والمتواجد حاليا بالجهاز الفنى للفراعنة على أن ينضم للعمل بالجهاز الفنى للاسماعيلى كمدرب عام ليكتسب الخبرات لتجهيزه للعمل مديراً فنياً مثل تجربة النجم الفرنسى زين الدين زيدان مع نادى ريال مدريد .. قائلا أن الصقر أحمد حسن طلب الانتظار للانضمام لجهاز الاسماعيلى حتى يناير المقبل عقب إنتهاء المنتخب الوطنى من المشاركة فى بطولة الأمم الإفريقية.


تم استكمال الأعمال بالنادى الاجتماعى الجديد للاسماعيلى بأرض النخيل وجارى إنشاء عدد 13 ملعب رياضى سيكونوا جاهزين بعد شهر واحد من بينهم ملعب نجيل صناعى .. كما يجرى العمل على قدم وساق لإنشاء حمامات السباحة ,


مجلس إدارة الاسماعيلى تولى قيادة النادى فى أصعب ظروفه المادية والفنية .. خاصة أننا عانينا من تواجد عدد كبير من اللاعبين مع الفريق الأول كانوا عبء كبير على الدراويش نتيجة تعاقدات المجالس السابقة .. وأوكد لجماهير الإسماعيلى الحقيقية أننا نبنى فريق قوى من الشباب ليقودوا الاسماعيلى لست سنوات قادمة .. وأن الفريق يسعود للمنافسة على البطولات من الموسم القادم كما جاء فى برنامجه الانتخابى بعودة الدراويش للمنافسة بعد عامين من توليه رئاسة القلعة الصفراء .


الإسماعيلى لا يدار من على صفحة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ... وقد أغلقت صفحتى الشخصية عليه بسبب الهجوم على النادى الإسماعيلى وعلى شخصى بألفاظ بذيئة من بعض الموجهين ضد إدارة الدراويش .


هناك حرب شرسة ضد مجلس إدارة الإسماعيلى من أصحاب المصالح والطامعين فى مجلس الإدارة الذين هربوا من تدعيم الاسماعيلى .. وسأقف بالمرصاد لكل من يهاجم القلعة الصفراء أو يحاول النيل من استقرارها .. وأقول للجماهير الوفية سنستمر فى عملنا وأهدافنا التى وضعها المجلس للإرتقاء بالدراويش والفوز ببطولة بإذن الله وعمل نادى اجتماعى يليق باسم أعضاء وجماهير الاسماعيلى .

----------------------------